Rumored Buzz on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



قومي برش مغلي الروزماري على فروة رأس الطفل وقومي بتدليكها بلطف، ثم رشي منه على شعر الطفل بالكامل.

يمتاز بأنه من الكريمات الآمنة للأطفال لاحتوائه على مركبات طبيعية وخالي من أي من المركبات الكيميائية الضارة ، وبالتالي يغذي وينعم ويرطب الشعر كما يعمل على حماية فروة الرأس وتطويل الشعر ، ويساعد في تسهيل تصفيف الشعر

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

استخدام بضع القطرات من زيت الحبة السوداء قبل الحمام، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة نموه، كما أنه يقضي على الجفاف الذي قد يصيب فروة الرأس.

كما ذكرنا سابقًا، فكل التغيرات التي تحدث في شكل وطبيعة شعر طفلك تحدث في أثناء العام الأول، وفي نهاية العام الأول من عمره، تكتمل ملامح شعر طفلك الذي يستمر معه بعدها، وإن كان لا يزال في مرحلة نموه الأولى لكن بصيلاته وطبيعته أخذت شكلها النهائي.

خلطة القهوة والزبادي والزيوت، وهنا يمكن استخدام علبة زبادي مع كوب من القهوة وفنجان زيت الزيتون وثلاث ملاعق زيت اللوز، اخلطي المكونات جيدًا لتتجانس معًا وغطي خصلات شعر طفلك جيدًا.

كما يمكنك استخدام زيت اللوز فهو مصدر رائع للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية، استخدميه في تدليك فروة رأس طفلك، وأخيرًا يمكن لزيت الصبار أيضًا أن يصنع المعجزات.

عدم استخدام أدوات التسريح الحارة عند تسريح شعر الطفل إلا عند الضرورة.

قومي بمنح الطفل التغذية السليمة التي يحتاجها والتي تزود جسده بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث أن الغذاء الشعري يمد الجسم بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

لا يولد جميع الأطفال حديثي الولادة بنوع شعر واحد، فمنهم من يولد بشعر كثيف ومنهم من يولد دون شعر على الإطلاق، وفي الحالتين يعتقد العلماء أن الأمر يتعلق بهرمونات الأم والعامل الوراثي، وأيًّا كان شكل شعر طفلك وقت الولادة، فلا تقلقي فلن يظل كما هو لوقت طويل.

وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

عندما تمشطين شعر طفلك استخدمي مشطًا رقيقًا من الخشب العضوي الطبيعي، ومشطي الفروة برفق كأنكِ تمسجّين فروة رأسه، هذا يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

يفضل تجفيف فروة الرأس للاطفال بعد الاستحمام بمنشفة قطن ناعمة علي رأس الطفل العناية بشعر الأطفال ، ويتم التسريح بمشط واسع غير قاسيِ علي فروة الرأس.

المداومة على قص شعر الطفلة كل خمسة أشهر، للتخلص من الأطراف التالفة وزيادة قوة نمو الشعر.

Report this wiki page